غير مصنف

صورة/ في نصرة فعلية للمساواة:الفنان احمد امين يعد “العصبان في عيد المرأة”

الاخبارية-وطنية-فنون-متابعات ضحى العليمي
يعتبر موضوع فرض مساواة المرأة بالرجل في المجتمع التونسي على مستوى الحقوق والواجبات أحد اهم المبادئ التي يتبناها اغلب الفنانين وخاصة جماعة الفكر اليساري ومنهم الفنان أحمد أمين بن سعد خريج مدرستين هامتين : الأولى المعهد العالي للفن المسرحي و الثانية هي اتحاد طلبة تونس.. ثم انتمى أحمد الى جهات يسارية حزبية …و أحمد امين بن سعد ليس ذلك الفتى المرتبط في مخيلة التونسي بمسلسل :”الليالي البيض” وانما هو ممثل ومخرج مسرحي لديه مشروعه الثقافي الخاص به.. ولانه مدافع شرس عن حقوق المرأة تخلص من احكام المجتمع البالية ولم يساوره ادنى شك بالمساس برجولته و أقدم على نشر صورة عفوية له يوم عيد المرأة وهو يعد “العصبان”..
لان التعبير عن الافكار يكون بالفعل لا بالقول و هو ما بختلف مع ظاهرة التبجح كذبا بافكار لا نطبقها.. ولان المحبة”موش بالفم” مثلما يقول المثل التونسي..


المصدر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق