غير مصنف

شاهد كهف اصحاب الكهف من الداخل و ما تبقى منهم.. – الحصاد

كشفت صحيفة البيان الامارتية صورا مذهلة من داخل طهف اصجاب الكف الذي يقع شرق العاصمة الأردنية عمّان حيث يقع كهف أهل الكهف والمسمى بكهف الرقيم.
شعور بالرهبة يتملكك لمشاهدة المكان الذي رقد فيه فتية أهل الكهف الذين سمعنا عن قصتهم منذ الصغر وذكرت في القرآن الكريم بسورة “الكهف” التي روت قصة الفتية المؤمنين الذين فروا بدينهم من الملك المضطهد «دقيانوس» حوالي 250 ميلادي بحسب المؤرخين.
وما أن يفتح الإمام باب الكهف، حيث ترى القبور على اليمين والشمال داخل الكهف، ومن خلال ثقب زاجي تظهر بعض العظام والجماجم مدفونة في الرمال.
وفي آخر الكهف توجد خزانة تضم قطعاً أثرية كتُب عليها: أباريق وضوء عثر عليها في ساحة المسجد العلوي وهي أموية وطولونية ومملوكية.
وبحسب تفسير الطبري، فإن تسمية كهف الرقيم جاءت من كلمة الرقيم المشتقة من الفعل الثلاثي رَقَمَ والذي يعني خط أو كتب وقد يعني القرية أو الواد أو الجبل الذي يقع فيه الكهف أو قد يعني الكتاب الذي كتب عليه أسماء أهل الكهف. وقد ورد ذكر أصحاب الكهف في سورةِ الكهف لِيضرب اللهُ خير مثالٍ في قدرته على إحياء الموتى.

قصة أهل الكهف:

تعود الأحداث إلى الفترة التي عاشت فيها منطقة الكهف فساد الملك الذي كان يدعى «دقيانوس» ويقال له «افوس» وحاشيته وذلك في زمن عيسى عليه السلام الذي دعى لعبادة الأصنام وساد التسلط والجبروت لدى هؤلاء القوم، إلا ان الله سبحانه وتعالى وهب السكينة والطمأنينة في قلوب بعض السكان ويبلغ عددهم سبعة في تلك المنطقة الذين رفضوا الانصياع لأوامر الحاكم الفاسد الجبار وأعلنوا أن الله تعالى هو رب السموات والأرض ولا أحد سواه وجاء في القران الكريم قولهم: «لن ندعوا من دونه الها لقد قلنا اذا شططا».




Source link

شارك موقفك
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق